عملة البيتكوين تغرق إلى ما دون 4000 دولار!


في موسم الأعياد تكثر عمليات التسوق ولربما لاحظت عصريًا هنا او هناك بشأن الشراء بالأوراق النقدية الإلكترونية ومنها البيتكوين، فمن المثير للاهتمام أن تتداول أو تستثمر بتلك العمليات الإلكترونية إلا أن في تلك المرحلة ننصحك أن تتريث، فقد شهدت البيتكوين انخفاضًا شديدًا في سعرها.



عقب عام تقريبًا من وصول البيتكوين إلى أعلى معدلاتها تماما، فقد رأينا أثمانها تنهار منذ مدة قصيرة، بينما أن التنبؤات كانت تميل إلى هيمنة الأوراق النقدية الإلكترونية المشفرة على عمليات الشراء المستقبلية.



شهدت البيتكوين شربة أخرى في سوقها، فقد تم تقليل 100 نمازج خاص بالأوراق النقدية الرقمية المشفرة (ماعدا ثمانية لاغير) وهذا لفترة 24 ساعة ووصلت أكثرية الخسائر نحو 13 أو 14%.



تجدر الدلالة حتّى البيتكوين قد هبط هذه اللحظة دون مقدار 4000 دولار للبيتكوين الواحدة، وهو رقم يتدحرج إليه منذ آب في العام الزمن الفائت، وتزيد عنه ورقة نقدية إيثيريوم بنحو 111 دولار، وهبط سعر ورقة نقدية لايتكوين إلى أدنى من هذا بنحو 30 دولارًا أمريكيًا.



لا يوجد شك أن ورقة نقدية البيتكوين وسوق الأوراق النقدية الرقمية عمومًا دائمًا ما يتقلب، فتارة تبلغ معدلاته إلى آلاف الدولارات وأخرى يهبط بأسباب أو بدونها إلى النصف أو الربع، ولقد كان العام القائم منحدرًا تنازليًا لعملة البيتكوين تحديدًا، وذلك ما جعل المستثمرون يتساءلون عن مستقبل الورقة النقدية، هل يستمرون في شرائها وتداولها أم عليهم الانتظار لحين صعود أثمانها مرة ثانية! والأمثر أكثر زعرًا لمن اشتروا مرجأًا مما لا شك فيه
شكرا لك ولمرورك