منصة نتفليكس تنوي اختبار خطة تجريبية أقل ثمنًا في قارة آسيا



بدأت منصة نتفليكس استعمال أساليبًا حديثة لجلب المزيد من المشاركين، ومن بين تلك الأساليب أنها تعتزم امتحان خدمة أرخص من خدمة الإرسال الأثيري التي تقوم بتقديمها، وقد شدد على تلك التدابير المدير التنفيذي ريد هاستينغز أثناء كلامه مع منصة بلومبرج.

ليس من الملحوظ ميعاد ومكان تجربة الخدمة التجريبية إلا أن يظهر أن قارة آسيا هي أكثر الأنحاء احتمالًا، وتتمنى المؤسسة في تقصي المزيد من الريادة في تلك القارة التي توسعت أثناءها منذ بضع سنين، لكنها هذه اللحظة أكثر تكلفة من خدمات التدفق الأخرى المسابقة لها في المساحة، ولديه الكثير من منافسي نتفليكس في آسيا نسخًا بلا مقابل ومدفوعة وتتمتع منصة يوتيوب المدعومة بالإعلانات بشعبية عظيمة عبر القارة.


للمساعدة في تشييد انتباه هائل بين المشاركين المحتملين، تعمل منصة نتفليكس على تحديث أكثر من  100 مشروع في آسيا وقد أفصحت مرجأًا عن سلسلة من العروض والأفلام من خمس بلدان من مناطق العالم ويأمل هاستينغز أن تتمكن شركته من الوصول إلى 100 مليون مشترك هندي وتمتلك جاريًا أكثر من  130 مليون مشترك على مستوى العالم، في الوقت ذاته الذي لم يتم فيه كسر حد المليونين في اي جمهورية آسيوية.



عندما تطرح مؤسسة نتفليكس امتحان التسعير فمن غير الممكن انها ستخفض خططها الجارية لكنها قد تقدم نسخة تجريبية أدنى تكلفة أو نسخة بديلة من الخدمة بمميزات غير مشابهة عن التدابير الجارية.



في الوقت ذاته، اقترح بعض المحللين أن منصة نتفليكس في وضع قوي لإعلاء الأثمان في وجود دلالة أكثرية المشاركين إلى جودة العروض والأفلام المقدمة عبر المنصة.
شكرا لك ولمرورك