انخفاض كبير في أرباح سامسونج واعتماد على جالكسي اس 10 ليعوض ذلك



أفصحت مؤسسة سامسونج إلكترونيكس عن توثيق المكاسب على حسبًا لتوجيهاتها كما ينتج ذلك كل ثلاثة أشهر، بيد أن الفرق ذلك الربع لم تكن المكاسب سيئة تمامًا، أنخفضت مكاسب التشغيل للشركة البالغة 10.8 مليار وون (9.7 مليار دولار) بنسبة 29% على خلفية سنوي كما كان متوقعًا، وتراجعت الإيرادات بنسبة 10% مضاهاة بنفس المرحلة من العام الزمن الفائت لتصل إلى 59.27 مليار وون (53.3 مليار دولار) وهو ما يمثل هبوطًا بسيطًا للشركة.



شددت مؤسسة سامسونج على أن أرباحها تأثرت على نحو رئيسي في أعقاب هبوط المطلب على رقائق الذاكرة والتي كانت تحقق نسبة هائلة من مكاسب المؤسسة، فضلًا عن بطء شحنات التليفونات المحمولة وازدياد المسابقة على شاشات التليفونات المحمولة.



اقرأ أيضًا >> سامسونج تُقدم ذواكر تخزينية بمقدار 1 تيرا بايت للهواتف الفطنة



لا تتوقع مؤسسة سامسونج أن يصعد المطلب على الذاكرة أثناء ذلك الربع أيضا، كما أنها تنوه من تضاؤل الأداء العام بأكلمة وهذا على العموم، وضعف مبيعات التليفونات المحمولة على نحو خاص.



لم يكن الهبوط في الربع الأخير وافيًا لمنع سامسونج من تقصي رقم قياسي أثناء العام الزمن الفائت، ومع هذا تعتقد المؤسسة أن رائد مبيعات سامسونج الآتي سوف يكون تليفون جالكسي اس 10 والذي سيساعد جنبًا إلى جنب مع التليفونات القابلة للطي ودعم شبكات الجيل الخامس، وهذا عقب فشل تليفون سامسونج اس 9 في البيع على نحو جيد، وتحتاج سامسونج إلى تقدم هائل أثناء ذلك العام.
شكرا لك ولمرورك