رئيس مجلس إدارة سوني ومديرها التنفيذي السابق يعلن تقاعده

رئيس مجلس إدارة سوني ومديرها التنفيذي السابق يعلن تقاعده




رئيس مجلس إدارة سوني ومديرها التنفيذي السابق يعلن تقاعده

أفصح كازو هيراي رئيس مجلس إدارة مؤسسة سوني تقاعده من منصبه اليوم بعد توليه رئاسة المؤسسة لفترة تزيد عن 6 سنين؛ مرت فيها سوني بوقت عصيب أثبت فيها إمكانياته الإدارية وسار بها لبر الأمان.

وقد تولى هيراي مركز وظيفي الرئيس التنفيذي عام 2012 في أعقاب ضياع لحقت في إيرادات المؤسسة المالية بحجم 6.8 مليار عام 2011، وعمل على تقليص التكليفات التشغيلية وإبرام التدابير المستقبلية التي نجحت بإرجاع سوني لطريق تقصي المكاسب مجددا.

وقد ترك هيراي منصبه كمدير تنفيذي ابريل الزمن الفائت ليشغله زميله في مجلس الإدارة كينيشرو يوشيدا الذي ما زال على رأس عمله حتى اليوم، وتحدث هيراي في كلام إشعار علني تقاعده أنه واثق من الرابطة القوية التي تربط بين موظفي سوني تحت قيادة يوشيدا وأنه حان الوقت ليتفرغ لحياته الشخصية عقب خدمة ظلت 35 عاماً، معبراً عن امتنانه الخالص للمستوظفين والمساهمين لثقتهم به أثناء فتره عمله ومتمنيا مستقبلاً أكثر إشراقاً لسوني.

فيما سيدخل مرسوم التقاعد وقت التنفيذ في 18 شهر يونيو الآتي إلى حين اختيار الفرد الذي سيتولى المركز الوظيفي عوضاً عنه، كما انه سيبقى داعم للشركة عن طريق بقاءه كاستشاري فخري سوف يتم اللجوء إليه وقت الاحتياج.
شكرا لك ولمرورك