فيسبوك تعلن عن ميزة جديدة للتحكم بالمحتوى الظاهر على الصفحة الرئيسية



فيسبوك تعلن عن ميزة جديدة للتحكم بالمحتوى الظاهر على الصفحة الرئيسية

أطلقت فيسبوك أفضلية حديثة للمستخدمين باسم “لماذا أرى ذلك المنشور؟” أو “Why am I seeing this post?” وهي أفضلية غير مشابهة عن “لماذا أرى ذلك الإشعار العلني؟” أو “Why am I seeing this ad?” والتي كنا نراها نحو النقر على اختيارات المنشور من السهم الضئيل في المنحى العلوي.

وتتيح الأفضلية الحديثة للمستخدم إستيعاب طبيعة المحتوى الذي يتضح في مواجهته أو محتوى صفحته الأساسية، حيث بمجرد النقر على بدائل المنشور والضغط على خيار “لماذا أرى ذلك المنشور؟” أو “Why am I seeing this post?”، فإن عوامل ظهوره ستوضَّح؛ فمثلًا سيظهر الداعِي كون المستهلك يواصل صفحة معينة أو يملك صداقة مع مستعمل أخر أو نتيجة لـ استكمال مجموعات أو حتى اهتمامه بشيء ما.

وطبعا، فإن المستعمل عقب علم داع ظهور المنشورات بإمكانه السيطرة على ظهوره مجددًا من عدمه، كما يستطيع مثلًا إلغاء الإعجاب بصفحة ما لتفادي ظهور منشورات مماثلة والقيام بمزيد من الأعمال التي تناسبه. وهو ما يجيء ضمن تدبير فيسبوك لإضفاء المزيد من الشفافية على الشبكة في أعقاب الفضائح العديدة التي تعرضت لها أثناء العام الزمن الفائت.

ومع تدشين الأفضلية الحديثة، قامت فيسبوك أيضًا بتجديد أفضلية “لماذا أرى ذلك الإشعار العلني؟” أو “Why am I seeing this ad?” القديمة لتتيح المزيد من البدائل بخصوص داع ظهور بعض الدعايات للمستخدم.
شكرا لك ولمرورك