مارك زوكبيرغ يقترح طرق ضبط شبكة الانترنت



مارك زوكبيرغ يقترح طرق ضبط شبكة الانترنت

أصدر المدير التنفيذي لشركة facebook مارك زوكربيرغ مشاهدته المؤلفة من أربعة أفكار لضبط وتنظيم شبكة الانترنت.

في البدايةً يعتقد زوكربيرغ أنه على الحكومات وضع الأطراف الحدودية الدنيا المرتبطة بالمحتوى الرقمي وتطلب تصرف الرقابة عليه بهدف قلص احتمالية وصول المحتوى السيء إلى الإنترنت.

ويحث زوكربيرغ الحكومة المقصودة على وضع المقاييس المشتركة لأخذ فكرة عن الأفراد الذين يضعون الدعايات المتعلقة بالسياسة، كما يطمح بالوصول إلى محيط عمل مشترك على صعيد دولي بهدف خصوصية المعلومات يقارب اللائحة العامة للدفاع عن المعلومات المخصصة بالاتحاد الأوروبي GDPR، بهدف تنقيح حراسة معلومات المستعملين عموماً من دون الإضرار بالإنترنت.

وايضاًً يطمح بضمان فرصة نقل المعلومات عبر غير مشابه الخدمات، وضرب مثلاً مشروع Data Transfer حيث يلزم أن يكون من الملحوظ ماهية الجهة التي تحمي المعلومات خلال نقلها بين غير مشابه الخدمات.

يجيء ذلك التصوّر من زوكربيرغ عقب ثلاثة أسابيع من وضع مشاهدته لشبكة الفيسبوك وتوجهه أكثر باتجاه الخصوصية. ويدرك زوكربيرغ جيداً مسؤولية الفيسبوك للتعامل مع المشكلات المذكورة ويرغب بالنقاش حولها مع صنّاع المرسوم بخصوص العالم، حيث أن القوانين التي تنظم الإنترنت تسمح لجيل من رواد الإجراءات بافتتاح خدمات تحول العالم وتضيف المزيد من المقدار لحياة الناس.

شكرا لك ولمرورك