شركة أبل توفر برامج إصلاح لمشاكل هاتف أيفون اكس وحاسوب ماك بوك برو


اختارت مؤسسة أبل عشية يوم الجمعة للدعاية عن البرامج التي ستحل محل العناصر المعيبة في اثنين من أجهزتها، سوف يكون الأول برنامج لمقايضة الوحدة الروتينية لجهاز أيفون اكس والتي أبلغ عنها بعض أصحاب تليفونات أيفون نحو ظهور الإشكالية للمرة الأولى.


ووفقًا للشركة فإن الجزء المعيب في الشاشة قد يكون السبب في حدوث المشاكل التالية:

عدم تجاوب شاشة العرض أو جزء منها أو قد تستجيب إلا أن على نحو متقطع للمس.
تتفاعل الشاشة من تلقاء ذاتها بصرف النظر عن عدم لمسها.

إذا كانت شاشة اللمس المخصصة بك باهتة فسيتم استبدالها مجانًا، بصرف النظر عن أنه من الممكن أن يكون هناك ضرائب بمقابل أشياء مثل الشاشة المتصدعة، ويغطي برنامج مقايضة جهاز أيفون اكس لفترة ثلاث أعوام ويعود تاريخه إلى وقت شراؤه في الأصل.

تركز الإشكالية الأخرى التي تم تحديدها على ذواكر SSD المتواجدة في حواسب ماك بوك برو بلا جهاز لمس والذي بيع أثناء الفترة ما بين حزيران 2017 ويونيو 2018، فهناك وحدات محددة ذات محركات أقراص SSD بشكل سريع 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت تتضمن على إشكالية قد تكون السبب في ضياع المعلومات وفشلها.


تتطلب إلى تطويرات البرامج الثابتة على محركات الأقراص، وفي تلك الوضعية سيؤدي فعل هذا إلى إرجاع تهيئة السعة التخزينية لهذا من الهام الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك قبل تصرف صيانة لحاسوبك، ويمكنك التعرف على ما لو كان حاسوبك ضمن الحواسب المتأثرة بالمشكلة أو لا وهذا بالبحث  بالرقم التسلسلي على موقع أبل.

إذا تعرضت من قبل لأي إشكالية من هاتين المشكلتين ودفعت في مقابل إصلاحهما، فيمكنك حينئذ التواصل بمؤسسة أبل بشان استرداد أموالك، وإذا كان تليفونك أيفون 6 وحتى أيفون اكس فإن برنامج اعتذار أبل يكفل لك مقايضة البطارية بقيمة هابط حتى آخر العام الحالي.







شكرا لك ولمرورك