موقع يوتيوب يبدأ طرح أفلامًا سينمائية مجانية ومُدعمة بالإعلانات

بدأ موقع يوتيوب مرجأًا في طرح سلسلة من الأفلام التجريبية التي يُمكن للمشاهدين رؤيتها مجانًا مع وجود الدعايات، بينما أن الخيارات ليست كثيرة، تبقى هناك بعض الأسماء البارزة من ضمن الأفلام الشهيرة مثل The Terminator و Legally Blonde وRocky.



على حسبًا لمنصة AdAge، فإن منصة المقطع المرئي قد بدأت في افتتاح الأفلام في شهر شهر أكتوبر بواسطة فئة “الرؤية المجانية” في قسم الأفلام الموالي لها، حيث اشترى المستخدمون الأفلام واستأجروها على نحو تقليدي، وتأتي الأفلام مع مقاطعات تجارية وإعلانات منبثقة تبدو على مراحل منتظمة.



يقول روهيت داهوان، مدير إدارة السلع في يوتيوب أن المؤسسة قد رأت إمكانية للمستهلكين والمعلنين، ولاحظت أنه من الممكن أن يكون هناك أسلوب للمعلنين كي يقوموا برعاية الأفلام أو تقديم عروض متفردة، وفي الوقت القائم يقتصر الاختيار لاغير على 100 فيلم وهو اختيار تحاول المؤسسة لزيادته.



تأتي تلك الأفضلية بعد قليل من إشعار علني روكو أن محتواه سوف يكون بدون مقابل مُمساندة بالإعلانات، وستكون قناة روكو مُتاحة عبر الويب (وكانت متوفرة لاغير لمن يملكون تلفزيون أو حاوية روكو من قبل) وسيتضمن عددًا من الأفلام القديمة مثل  The Matrix  و 50 First Dates. ويشير توثيق TechCrunch إلى وجود عدد من الأفلام المجانية على منصة Vudu في حين تبقى خدمة Tubi رائدة في امتلاك مجموعة هائلة من الأفلام المجانية.



يعتر دخول منصة يوتيوب في ذلك الحقل أمر منطقي، فهناك الكثير من القنوات المخصصة بالممثلين وشركات الإصدار والإخراج التي تعلن أعمالها متقطعة عبر يوتيوب، ويبحث المستخدمون عن الأفلام أولًا عبر منصة يوتيوب، كما ان توزيع الأفلام المجانية ومدعمة بالإعلانات ستجذب حشْدًا هائلًا للمكان.
شكرا لك ولمرورك