فيسبوك تطلق ميزة حذف الرسائل على مسنجر


يظهر أن فيسبوك قد قررت السماح للمستخدمين بالتراجع عن المراسلات التي قاموا بإرسالها عبر المسنجر وحذفها، إلا أن تلك الأفضلية قد لا تكون متوافرة هذه اللحظة للجميع، فقد أطلقت المؤسسة تلك الأفضلية الخميس في مختلف من بولندا، بوليفيا، كولومبيا وليتوانيا على تنفيذها على نظامي iOS واندرويد، وهذا وفق موقع TechCrunch الذي تفسير طريقة عمل تلك الأفضلية.



ونحن نعلم في الوقت القائم أنك يمكنها حذف المراسلات عقب مضي عشر دقائق كحد أقصى على إرسالها إلا أن ما أضافه موقع Tech Crunch هو أنه سوف تكون هناك دلالة تدل على أن المستهلك قد قام بحذف برقية.



ولاستخدام تلك الأفضلية يلزم النقر على نحو مطول على الرسالة المطلوبة ووفقا لذلك النقر على خيار حذف Remove الذي سيظهر لك خيار الحذف للجميع Remove for Everyone والذي يؤدي لحذف الرسالة وترك دلالة موضعها أو خيار الحذف لك لاغير Remove for you الذي يسمح للمستخدم الآخر برؤية الرسالة (كما هو الشأن في الوقت الحاليًّ).



وستحتفظ فيسبوك بأي مراسلات محذوفة لمدة قصيرة من الوقت كي تحدث إعادة النظر فيها في حال تسببت بأي خرق لسياسات المؤسسة حيث أن الأفراد الذين يقومون بإساءة لن يكونوا قادرين على استعمال تلك الأفضلية لتخبئة أفعالهم.



وقال ستان تشندوفسكي – رئيس مسنجر في فيسبوك – أن أفضلية حذف المراسلات تلك ليست ذاتها التي استخدمت سابقاً لحذف مراسلات الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ وأنها كيفية غير مشابهة كلياً عنها



شكرا لك ولمرورك