سوني تعلن عن هاتفها Xperia 1 بشاشة طولية بقياس 6.5 بوصة




أعلنت سوني هي الأخرى النقاب عن تليفونٍ حديث في برشلونة الاسبانية ضمن كونغرس التليفونات الدولي 2019، بالإشعار العلني عن Xperia 1 والذي يجيء كتحديث لهاتف Xperia XZ3 قبل أن تم اتخاذ قرار سوني إرجاع تسمية العلامة التجارية والتخلص من xz والبقاء على Xperia أو اكسبيريا.

وبما أن الشأن يظهر غريبًا بالحديث عن شاشة طولية، فإننا سنتحدث عنها أولًا. حيث تأتي الشاشة بتقنية OLED ودقة 4K مع HDR كانت من المفترض أن تكون الأولى من نوعها في ذلك الميدان قبل أن تكون شاشات جالاكسي S10 هي الأولى، إلا أن تلك الشاشة التي تأتي بقياس 6.5 بوصة لا تتشابه عن نظيراتها من الشاشات الأخرى في التليفونات بنفس القياس، فالشركة لم تستخدم الأبعاد العادية، وقررت استعمال أبعاد 21:9 تجعل تليفونها يظهر أطول من أي تليفون أخر.

أما بالحديث عن الكاميرا، فهاتف Xperia 1 لديه كاميرا ثلاثية بالخلف جميعها باهتمام 12 ميجا بكسل، لكنها تأتي باتساع 26 مم لإحداها مع خاصية التثبيت البصري والثانية تأتي بـ 52 مم للتركيز وهي الأخرى تدعم خاصية التثبيت البصري، أما العدسة الثالثة فهي واسعة جدًا باتساع 16 مم. فيما يحمل التليفون كاميرا أمامية باهتمام 8 ميجا بكسل.

وكغيره من التليفونات الرائدة في سوق أندرويد بعيدًا عن هواوي، فإن Xperia 1 يجمل معالج سنابدراغون 855 الحديث ويأتي مع ذاكرة رام بسعة 6 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت ومن الممكن رفعها بواسطة بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجا بايت.

تليفون سوني سيأتي مع بطارية بقدرة 3,330 ملي أمبير على الساعة، وسيدعم الشحن السريع عبر منفذ USB C لكنه لن يدعم الشحن السريع.

ووفقا لما تم الجديد عنه، سيأتي التليفون بثمن 1,100$ تقريبًا وهو ما يجعله أكثر قيمة من الكثير من التليفونات الرائدة دوليًا بالرغم من أنه لا يقدم فوائد مثل الشحن السريع جدًا أو اللاسلكي، وربما ذلك الجواب بخصوص “لماذا لا يقوم بشراء المستخدم تليفونات سوني؟”
شكرا لك ولمرورك